الثلاثاء، 22 يوليوز 2008

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع تمارة يطالب بفتح تحقيق

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع تمارة يطالب بفتح
تحقيق
حول التدخل العنيف الذي طال المواطنين
على إثر الإعتداء الشنيع الذي تعرض له مواطنون محتجون بمدينة تمارة يوم الاثنين 14 يوليوز 2008 مساء أمام مقر باشوية تمارة، عقد فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتمارة اجتماعا استثنائيا تدارس فيه المجريات المرتبطة بهذا التدخل العنيف في حق مواطني دور الصفيح بتمارة المطالبين بالبت في الشكايات التي قدموها للسلطات المحلية قصد الاستفادة من حقهم في السكن كباقي المواطنين، وبعد مناقشة كافة الجوانب المحيطة بالموضوع فان الفرع يسجل ما يلي.
ـ يدين بشدة التدخل العنيف للقوات العمومية في حق مواطنين طالبوا بطرق سلمية بحقهم المشروع في السكن، هذا التدخل العنيف الذي نتجت عنه اصابات بليغة وحالات إغماء متعددة طالت عددا كبيرا من النساء والشيوخ والأطفال.
ـ يطالب بالبت الفوري في الشكايات الموضوعة لدى السلطات المحلية منذ أزيد من ثلاثة أشهر ويعتبر عدم البت فيها من دواعي تأجيج الوضع بالمدينة، ويحمل السلطات المحلية المسؤولية في ما يمكن أن يترتب عن ذلك.
ـ يدعو الجهات المسؤولة الى فتح تحقيق نزيه في الموضوع ومعاقبة كل من كان وراء هذا السلوك اللامسؤول.
ـ يؤكد دعمه المطلق لمطالب ساكنة دور الصفيح بتمارة دواوير. سي لامين صحراوة أجديد ويحيي نضالاتهم وصمودهم من أجل انتزاع حقهم المشروع في السكن اللائق كما تنص على ذلك المواثيق الدولية.

ليست هناك تعليقات: