الخميس، 14 غشت 2008

السرقة بجماعة مرس الخير تطال البيوت

السرقة بجماعة مرس الخير تطال البيوت


عصابات السطو على المنازل تكثف من نشاطها



تعرض السيدر شكيب المسرار فاعل جمعوي بجماعة مرس الخير /عمالة الصخيرات تمارة لعملية سطو استهدفت منزله الكائن بالحي الإداري لجماعة مرس الخير فوجئ بعد عودته الى منزله أنه تعرض للسرقة، وأن اللصوص حملوا ما خف وزنه وغلى ثمنه إضافة إلى مبلغ مالي مهم، وعلى الرغم من الجهود المتواصلة التي تبذل من طرف رجال الدرك بعين عتيق بهدف الوصول الى الصوص،منفذي هذه العملية وعمليات أخرى فانها تبقى غير كافية، أمام ضعف الإمكانيات ونقص الموارد البشرية.
و تنضاف حادثة سرق منزل كاتب فرع حزب الاستقلال إلى مجموعة من العمليات الأخرى التي طالت بيوت المواطنين من نفس الجماعة ، حيث نشطت في الآونة الأخيرة بجماعة مرس الخير بعمالة الصخيرات تمارة عمليات السطو على المنازل خاصة في التجمعات السكنية، مما حتم على العديد ممن اعتادوا في عطلة الصيف أخذ أبنائهم لأماكن الاصطياف إلى إلغاء سفرهم خوفا من أن تتعرض منازلهم أثناء غيابهم إلى السرقة التي غدت تتكرر بشكل مخيف.

ويذكر أن الفرقة الأولى للشرطة القضائية التابعة للدائرة الإقليمية للأمن الوطني بالصخيرات تمارة استطاعت أخيرا ، إلقاء القبض على عصابة مختصة في سرقة المنازل بأحياء مدينة تمارة .
وأفادت مصادر أمنية أن ذلك تم بعدما تعقبت الفرقة المذكورة التي كان عناصرها يمتطون سيارة سياحية ، رفضوا في بداية الأمر الانصياع لأوامر رجال الشرطة بالوقوف ، فتمت محاصرتهم ومضايقتهم لمنعهم من موصلة الهرب . وبعد عملية التحقيق في هوية الأشخاص المشتبه فيهم تبين أن أحدهم دركي ، والثاني من جنسية جزائرية، في حين أن الثالث قدم نفسه بائعا للمجوهرات بمدينة فاس . و قام رجال الشرطة بتفتيش سيارتهم فعثروا على مجموعة من الأدوات التي كان المشتبه فيهم يستعينون بها لكسر الأبواب ومداهمة المنازل منها أداة حديدية " بينسة " ومفاتيح مزورة و مسروقات تشمل خواتم وقلادات وسلاسل وساعات يدوية وسخان كهربائي وديكورات. كما تبين أن ملكية السيارة التي يستخدمها المتهمون تعود لوكالة خاصة بكراء السيارات في حي أكدال بالرباط . وقد تم اقتيادهم مباشرة من مكان توقيفهم بمركز مدينة تمارة إلى مقر الدائرة الاقليمية للأمن الوطني .

ليست هناك تعليقات: